بعد نشر احد مُوظفي جوجل فديو تشويقي جوجل تكشف عن إسم نظام الاندرويد رسمياً



اطلقت جوجل النسخة الجديدة من نظام أندرويد والذي تحمل الاسم التعريفي "M" خلال وقت سابق من العام الحالي 


حيث نشر "Nat& Lo" أحد مُوظفي شركة جوجل امس على حسابه في يوتيوب فيديو تشويقي يستعرض فيه جميع أسماء اصدارات الاندرويد السابقة مع الإشارة إلى بعض الأسماء المُمكنة للنسخة الأخيرة مثل :...
"Moon Pie" ،"Marshmallow"أو"MilkShake"، كما يعرض المقطع أيضاً عبارات مثل “قريب جداً” أو “جاهز للإطلاق”.



حيث تستخدم شركة جوجل الحلويات كأسماء لإصدارات أندرويد، وكانت قد بدأت باستخدام "CupCake" للنسخة 1.5 التي تُعتبر النسخة الرسمية الأولى، ثم"Donut" للنسخه 1.6، ثم"Eclair" للنسختين (2,1/2.0)، ثم"Froyo" للسخه 2.2، ثم"Gingerbread" للنسخه 2.3، ثم"Honeycomb" للنسختين (3.1/3.0)، ثم"Ice Cream Sandwich" للنسخه 4.0، ثم"Jelly Bean" للنسخه 4.1، ثم"KitKat" للنسخة 4.4، ثم"Lollipop" للنسخه 5,0، وصولًاًُ إلى "M" للنسخه 6.0 وهو الذي كشفت على اسمه في الامس وهو "Marshmallow".

وكما تلاحظ إستخدام جوجل الأحرف الأبجدية بشكل مُتتابع عند تسمية النسخ، فبدأـ من الحرف "C" الى الحرف "M" كما تحرص جوجل أن يكون اسم النسخة الذي يبدأ بالحرف الأبجدي يدل على الحلويات .


وبعد بضع ساعات من نشر الفديو التشويقي كشفت شركة جوجل عن اسم النسخة الجديدة من نظام أندرويد حيث استقرّت على "Marshmallow" كاسم رسمي بعد استخدام الحرف "M" كاسم رمزي عند الإعلان عن النسخة في شهر مايو من العام الجاري.

ومن ابرز ماأضافته شركة جوجل لنظام أندرويد "Marshmallow"، من الناحية "اليرجميه|Software" هو تحسين استهلاك البطارية لمنح المُستخدمين وقتًا أطول دون شحن الجهاز، بالإضافة إلى تحسين تجربة استخدام الإنترنت من خلال تقنية “WebView” التي تجعل التبويبات تفتح في التطبيقات بشكل مشابه لمتصفح جوجل كروم.


أما من الناحية  دعم "المعدات|HardWare" فأضافت جوجل دعماً لقراءة البصمة ودعم منافذ USB-C التي تتميّز عن المنافذ المُستخدمة حاليا بسرعة شحن تصل إلى 3-5 مرات وسرعة نقل بيانات أعلى. يمكنك معرفة المزيد عن هذه المنافذ بزيارة موضوع سابق كنت شاركته معكم تحت اسم كل المعلومات المتعلقه بمنفذ USB Type-C الجديد

ويُعتبر نظام أندرويد من أكبر أقسام شركة جوجل إلى جانب مُحرك البحث حيث يُستخدم في أكثر من 80% من الأجهزة الذكية حول العالم بعد تبني شركات كبيرة له مثل سامسونج، وإتش تي سي، وإل جي، وموتورولا.

ويكتسب نظام أندرويد أهميته من كونه واجهة رسمية للكثير من خدمات جوجل مثل بريد جي ميل، ومحرك البحث فضلاً عن خرائط جوجل ويوتيوب، حيث يوجد تطبيق مُخصص لكل خدمة داخل النظام.

ويُمكن للمطورين تثبيت الحزمة التطويرية الخاصة بالنظام الجديد Android SDK 6 من خلال الموقع الرسمي لأندرويد لتطوير تطبيقاتهم لتتوافق مع النسخة الجديدة قبل صدورها رسميًا ووصولها لجميع الأجهزة.

بالتوفيق للجميع ،،،