كل المعلومات المتعلقه بمنفذ USB Type-C الجديد


ما هو منفذ USB Type-C :

سمعنا عن منفذ USB Type-C الذي عمل عليه العديد من المهندسين من مختلف الشركات العالمية ، المنفذ يشبه الـ USB الموجود في الكثير من الهواتف الذكيه والذي نستخدمه من اجل الشحن ونقل البيانات ، من مميزاته السرعة فى نقل البيانات والتي تصل إلي 10جيجا بايت فى الثانية مما يعني أيضاً قوة كبيرة فى عملية الشحن .

مميزات منفذ الـ USB Type-C :

1- يمكنك توصيل المنفذ بأي شكل ليس هناك إتجاه محدد للتوصل .
2- سرعة نقل  البيانات التي تصل إلي ١٠ جيجا بايت فى الثانية وهو مايعادل ضعف ما يوفره منفذ الـ  .  كما يوفر ايضاً 20 فولت و5 امبير طاقه مقارنة بـ الذ يوفر فقط5 فولت و 1.8 امبير .
3-يمكنك أيضا لهذا الاصدار الجديد التكيف والتعامل مع إخراج الفيديو ، فالعديد من الشركات المصنعة والمطوره للمحولات مثل VGA،DVI،HDMI تدعم هذا النوع الجديد ، بمعنى انه بامكانك مشاهدة فيديو من الهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي من على جهاز الكمبيوتر، والعكس صحيح .

هل هو متوافق مع الأجهزة الحالية ؟

الجيد أيضاً أن المنفذ يدعم العمل مع وصلات USB القديمة من خلال محول مخصص لذلك سوف يتوافر فى السوق وبالتالي يمكنه العمل مع كل منافذ الـ USB .

هل شركة ابل من ابتكرة هذا المنفذ :

من الأخطاء الشائعة أعتقاد البعض أن الـ USB Type-C خاص بشركة آبل فقط ، هذا امر خاطئ كل ما في الأمر أن أول ظهور لهذا المنفذ كان على جهاز MacBook .

بالتوفيق للجميع ،،،