تعرف على "CHIP" اصغر حاسوب بسعر 9$ فقط ...



أطلقت إحدى الشركات على منصة دعم المشاريع الناشئة  "kickstarter" مشروعها الجديد والمتعلق بـ نانو حاسوب
يحمل إسم "CHIP" والذي لن تتجاوز تكلفته مبلغ 9$ .



يتميز حاسوب "CHIP" بحجمه الصغير ، وبقدرته على الاتصال بالإنترنت عبر شبكات "WiFi" ، والعديد من الأجهزة مثل لوحة المفاتيح والفأرة وأذرع التحكم بالألعاب لاسلكيا عن طريق تقنية "بلوتوث 4.0" .



ويضم الحاسوب الصغير معالج من شركة "Allwinner" بسرعة 1 جيجاهرتز ، وذاكرة وصول عشوائي | RAM سعة 512 ميجابايت من نوع DDR3 ، وذاكرة تخزين داخلية 4 جيجابايت، ومنفذ USB يمكن من خلاله توسيع سعة الذاكرة بجهاز تخزين خارجي.


ويعمل الحاسوب "CHIP" بنظام تشغيل مفتوح المصدر مطور خصيصا له يأتي مدعوما بمايزيد عن ألف تطبيق من تطبيقات المهام الأساسية ، مثل تطبيقات تصفح الإنترنت وتشغيل الوسائط المتعددة ، وتحرير المستندات والصور والصوت ، والتنزيل من الإنترنت عبر الـ Torrent .



وتشبه واجهة الاستخدام في نظام تشغيل "CHIP" واجهة نظام ويندوز إلى حد كبير ، حيث سيأتي النظام بمعلم خاص للبرمجة ،



وبمشغل للألعاب الكلاسيكية من نوع DOS .



وأضاف المطورون إلى أن الحاسوب الصغير خاصتهم قادر على العمل مع أي شاشة عرض سواء كانت قديمة أو حديثة أو كبيرة أو صغيرة ، وذلك بفضل دعمه لأكثر من كابل للتوصيل سواء بشكل مباشر أو عن طريق أي من المحولات التقليدية سواء من نوع "VGA" أو "HDMI" .



ويمكن توصيل الحاسوب CHIP مباشرة إلى مصدر كهرباء للعمل أو توصيله ببطارية من نوع ليثيوم بوليمر معدلة خصيصا له بقوة 3.7 فولت ، والتي تستطيع أن تصمد لعدة ساعات من العمل في دورة الشحن الواحد ، حيث يتم شحنها بواسطة نفس كابل الطاقة الموجود مع الجهاز .





وأشار المطورون إلى أن الحاسوب "CHIP" سيدعم العمل مع جهاز أخر طور خصيصا له تحت اسم "PocketC.H.I.P" ، وذلك لتحويله إلى حاسوب محمول صغير الحجم قابل للوضع في الجيب ، حيث يضم شاشة تدعم اللمس بقياس 4.3 بوصة ، ولوحة مفاتيح من نوع "QWERTY" ، وببطارية قادرة على الصمود حتى 5 ساعات من العمل المتواصل .



الاسعار مع الاكسسوارات والاضافات والعروض



 المشروع نجح إلى الآن في جمع ما يفوق 630.000 دولار في الوقت الذي قالت فيه الشركة أنها تحتاج فقط 50.000 دولار و هو ما يعني نجاح المشروع .

بالتوفيق للجميع ،،،