Manta 7X اول هاتف لا يتحوي على أزرار فعليه اطلاقاً



أطلقت شركة " Manta " الصينية رسميا هاتفها الذكي " Manta 7X " الذي جرى الحديث عنه قبل شهرين وقيل إنه يمتاز بكونه لا يحوي أي أزرار كما في بقية الهواتف الذكية .

ويعتمد هاتف " Manta " الجديد للتحكم به على ميزة " Smart Border " ، وهي حساسات موجودة على جانبي الهاتف قادرة على التعرف على مكان تموضع أصبع الإبهام .

وتظهر عند لمس الحساسات قائمة تضم عددا من المهام ، مثل الدخول للشاشة الرئيسية وتطبيق الهاتف والرسائل والكاميرا ومعرض الصور والإعدادات ، فضلا عن التحكم بالصوت .
ويبدو أن المستخدم سيكون قادرا على الاختيار من بينها من خلال تمرير الإبهام إلى الخيار المطلوب.

وهاتف " Manta 7X " متاح الآن للطلب المسبق على موقع الشركة، ومن المقرر البدء بشحن الجهاز في غضون أسبوعين بسعر يعادل 650 دولارا أميركي .

وفيما يتعلق بباقي المواصفات ، يقدم الهاتف شاشة من إنتاج شركة " شارب " بقياس 5.5 بوصات وبدقة 1920×1080 بكسل ، كما يقدم 2 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و32 جيجابايت من سعة التخزين الداخلية .
كما يتضمن الجهاز معالج رباعي النوه من نوع " Qualcomm Snapdragon 801 " بتردد 2.5 جيجاهرتز.

ويمتاز " Manta 7X " بأنه مضاد للماء والغبار وفق معيار " IP55 " ، كما أنه يمتلك كاميرتين ، واحدة خلفية وأخرى أمامية بدقة 13 ميجابكسل لكليهما مع مثبت صورة بصري " OIS " وزاوية عرض واسعة تبلغ 88 درجة وفتحة " F/2.0 " .

كما يمتاز الهاتف ببطاريته التي تبلغ سعتها 4.200 ميلي أمبير/ساعة ، تقول الشركة إنها تكفي لنحو 35 ساعة من التحدّث .

ومن الناحية البرمجية ، يعمل الهاتف بمنصة تحمل اسم " MO7 OS " قالت شركة " Manta " إنها نسخة معدلة من الإصدار 4.4 " Kitkat " من نظام التشغيل "  Android " التابع لشركة "Google " .